لقاء الأمين العام بالجهاز القومي للاستثمار بوفد وزيرالصناعة و التجارة الصومالي

Mon, 20 Jan 2020…      

التقي السيد الامين العام المكلف بالجهاز القومي للاستثمار الاستاذة حنان مسند عثمان بمكتبها ظهر اليوم بوفد وزير التجارة الصومالي الاستاذ عبد الله علي حسن والوفد المرافق له .

بحضور بعض مدراء الادارات ذات الصلة بالجهاز القومي للاستثمار .

ورحب الامين العام المكلف بالجهاز بوفد وزيرالصناعة والتجارة الصومالي .

وبحث اللقاء الفرص الاستثمارية والاقتصادية والتجارية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها والتعاون المشترك في مجال تنشيط التجارة والاستثمار وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين السودان والصومال وان العلاقات متطورة جدا في مجالات الاقتصادية خاصة في مجال الاستثمار والتجارة .

واكد وزيرالصناعة و التجارة الصومالي الاستاذ عبد الله حسن عن رغبة بلاده في التعاون المشترك في مجال التجارة والاستثمار بين البلدين الشقيقين السودان والصومال وان العلاقات بين الجانبين متطور جدا في المجالات الاقتصادية وتنشيط التجارة والاستثمار.والبحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة وان المستثمرين الصوماليين  يرغبون في الاستثمار في السودان واهمية اقامة المشاريع الاستثمارية بين الجانبين لجني الفائدة للشعبين . مشيرا الى مشاركتهم في افتتاح الدورة (37) لمعرض الخرطوم الدولي.

ومن جانبها اشارت الامين العام المكلف بالجهاز القومي للاستثمار الاستاذة حنان مسند عثمان الى ان التعاون المشترك في مجال التجارة والاستثمار يولى  اهمية كبيرة جدا في جذب الاستثمارات بين البلدين الشقيقين السودان والصومال .وقدمت  شرحا عن الفرص الاستثمارية المتاحة في السودان في جميع مجالات الاستثمار المختلفة وان الفرص الاستثمارية في مجال الزراعة واسعة جدا وان السودان يرحب بالمستثمرين ورجال الاعمال الصوماليين  والعلاقات بين البلدين متطورة جدا.