زيارة الامين العام للاستثمار لمصنع سالومي

Mon, 09 Dec 2019…      

 

 

 

 

 

قدمت الامين العام للجهاز القومي للاستثمار الاستاذه ( حنان مسند ) والوفد المرافق واجب العزاء في ضحايا الانفجار الذي حدث بمصنع سيلا للسيراميك بالخرطوم بحري حيث استقبلتهم اسرة المصنع المنكوب وادارته بقيادة الاستاذ ابراهيم يسخرون المدير العام للمصنع والذي استعرض الاضرار التي لحقت بالمصنع جراء انفجار شاحنة الغاز خاصة في الجانب البشري بوفاة (23 ) عاملا منهم اربعة مصريين والبقية هنود وعشرات الجرحى والمصابين .

وشدد اللقاء على ضرورة توفير اجهزة السلامة والوقاية بكل المصانع ضمانا لسلامة العاملين وحفظ مقدرات الوطن كذلك دعا اللقاء لنشر ثقافة ومعدات السلامة وتفعيل القوانين الخاصة باجراءت السلامة المهنية مع الزام المصانع بالتقيد بها وتدريب العاملين على التعامل مع ادوات الاطفاء واخماد النيران عبر الدورات التدريبية الخاصة بالمجال .

الاستاذة حنان مسند الامين العام المكلف للجهاز القومي للاستثمار اكدت وقوف الجهاز مع اعادة تأهيل المصنع وتمكينه من العمل والانتاج مرة اخري لا سيما وانه يعد انموذجا للاستثمار الناجح بالتعاون مع كل الجهات ذات الصلة .

من جانبه رحب الاستاذ صليب يسخرون المدير العام لمصنع سالومي للسيراميك بزيارة وفد  الاستثما رمؤكدا انهم سيسرعون في مزاولة نشاطهم بعد اعادة تأهيل المصنع ليصبح رافدا مهما للتنمية بالسودان .